mardi 13 novembre 2012

بورما: مقتل 13 واصابة 40 جراء زلزال شديد


قالت منظمة "انقذوا الأطفال" العالمية الاحد ان "الزلزال العنيف الذي ضرب وسط بورما ادى الى مقتل 13 شخصاً واصابة 40 آخرين".
واضافت المنظمة في تقرير لها ان "الزلزال الذي بلغت قوته 6.8 درجة اسفر عن مقتل 4 عمال وشخصين في منطقة شمال ماندالاي ثاني اكبر المدن التجارية في بورما"، مضيفة الى ان " نحو 5 اشخاص قتلوا في سنت كوفي وشخص آخر في ماندالاي".
وبحسب هيئة المسح الجيولوجي الامريكية، فإن "قوة الزلازل بلغت 6.6 درجة"، مضيفة ان "مركزه يقع على بعد نحو 60 كيلومترا إلى الشمال الغربي من مدينة ماندالاي في وسط البلاد، وعلى عمق نحو 10 كيلومترات تحت سطح الأرض".
وانهار جسر تحت الانشاء على نهر اراوادي ولم ترد انباء عن حجم الخسائر.
كانت قوة الزلزال قدرت مبدئيا بـ 7 درجات على مقياس ريختر، وضربت هزات ارتدادية قوية عدة المنطقة فيما بعد.
وقال سكان في مدينة ماندالاي ثاني أكبر المدن التجارية في بورما، إنهم شعروا بزلزال شديد للغاية في حوالي الساعة 7.30 صباح الأحد بالتوقيت المحلي.
وقال أحد السكان المحليين لرويترز "لم أشعر بزلزال بهذه القوة من قبل كما سمعنا كثيرا من الضوضاء. لانعرف ماذا سيكون حجم الخسائر".
وشعر سكان العاصمة التايلاندية بانكوك المجاورة أيضا بالزلزال.
وتتعرض بورما للزلازل والأعاصير المدمرة، والفيضانات والانجرافات الأرضية التي تعد مألوفة في موسم الأمطار (بين يونيو/حزيران إلى سبتمبر/ايلول).
وكانت الحكومة البورمية قالت إن نحو 85 ألف شخص اضطروا إلى النزوح عن منازلهم بسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت في أغسطس/آب الماضي.
وتعد دلتا نهر إراوادي حيث قتل 130 ألف شخص عام 2008 بسبب إعصار ضرب المنطقة آنذاك من أكثر المناطق تضررا بسبب غزارة الأمطار.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire